Scrolltop arrow icon
Left arrow icon جميع الفئات
Close icon
الأخبار
تعلم اللغة الإنجليزية
نوفاكيد للآباء
UAE
UAE flag icon
Mobile close icon
CTA background
لفهم قواعد اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، احجز درس تجريبي مجاني
درس تجريبي مجاني
مشاركة
LinkedIn share icon
08.08.2024
Time icon 8 دقيقة

ما هو الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية وأين يُستخدم؟ شرح لقاعدة الإقلاب بالإنجليزي “Inversion” واختبار معلومات!

جدول المحتوى

كما يعرف جميع الطلاب، هناك مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها لكي نتمكن من بناء جمل مفهومة في اللغة الإنجليزية. هذه القواعد تشمل اللواحق البنائية أو التصريفية، بعض أنماط الجمل، والأزمنة، وتشكل مجتمعة بنية قواعد اللغة الإنجليزية.

إحدى النقاط الأساسية في قواعد اللغة الإنجليزية هي ترتيب عناصر الجملة. بالطبع، ترتيب عناصر الجملة هو أول ما نتعلمه عند دراسة اللغة الإنجليزية. مع تقدمنا في التعلم، نتمكن من بناء جمل صحيحة تلقائياً باستخدام بنية أساسية صحيحة.

ومع ذلك، قد لا يكون كل شيء في بناء الجمل بالسهولة التي يبدو عليها. في بعض الأحيان، يتعين علينا تغيير ترتيب الجمل الذي اعتدنا عليه، أي تطبيق الإقلاب “Inversion”. يمكن أن تكون الجمل المقلوبة في اللغة الإنجليزية مربكة للطلاب.

إذا كنت ترغب في معرفة موضوع الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية بتفصيل، فقد أتيت إلى المكان الصحيح! في هذه المقالة، سنشرح ما هو “Inversion” في اللغة الإنجليزية وأين يتم استخدامه، مع الكثير من الأمثلة. بعد ذلك، سنختبر معلوماتنا مع اختبار صغير. فلنبدأ!

ما هو الإقلاب بالإنجليزي “Inversion”؟

لبدء، دعونا نتعلم ما هو الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية بشكل أكثر تفصيل. لتحقيق ذلك، من المفيد أن نتذكر ترتيب عناصر الجملة الأساسي في اللغة الإنجليزية. كما نعلم جيداً، الترتيب الأساسي في الجمل الإنجليزية هو “Subject-Verb-Object”. على سبيل المثال:

  • I ate an apple (أكلت تفاحة.)
  • She reads books (هي تقرأ الكتب.)

عند استخدام الأفعال المساعدة في اللغة الإنجليزية، يتغير الترتيب ليصبح “Subject-Auxiliary Verb-Main Verb”. بالطبع، يشمل ذلك الأفعال المساعدة (modal verbs). على سبيل المثال:

  • They are working (هم يعملون.)
  • My mother can cook (أمي تستطيع الطهي.)

ولكن في بعض الأحيان، يتعين علينا تغيير ترتيب الجمل. هذا يسمى “Inversion”، أو “الإقلاب” بالعربية. وبذلك يمكننا تكوين جمل مقلوبة في اللغة الإنجليزية.

عند تطبيق الإقلاب “Inversion”، يمكن تغيير ترتيب أي عنصرين في الجملة، لكن أكثر أنواع الإقلاب “Inversion” شيوعاً هي تبديل ترتيب الفاعل والفعل، أو الفاعل والفعل المساعد. على سبيل المثال:

  • ?Will she sing (هل ستغني؟)
  • ?Can you call me later (هل يمكنك الاتصال بي لاحقاً؟)

كما نرى في هذه الأمثلة، تأتي الأفعال المساعدة “will” و”can” قبل الفاعل، وليس بعده كما في الترتيب العادي! هذا يعني أن هذه الجمل تحتوي على الإقلاب “Inversion”. إذا لم نقم بتطبيق الإقلاب “Inversion”، فسنكون بحاجة إلى بناء الجمل كالتالي: “She will sing.” و”You can call me later.”. وأيضاً لن تكون هذه الجمل في صيغة السؤال. سنتحدث عن هذا بشكل أكثر تفصيل لاحقاً!

أين يُستخدم الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية؟

لقد تعلمنا بإيجاز ما هو الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية. لكن الإقلاب “Inversion” هو موضوع لا يمكن فهمه بسهولة بدون تفسيرات تفصيلية وكثير من الأمثلة. فلنرى الآن الأماكن التي يُستخدم فيها الإقلاب “Inversion” مع الأمثلة!

عند طرح الأسئلة

أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام الإقلاب “Inversion” في اللغة الإنجليزية هو تكوين الأسئلة. إذا كنت تتذكر الأنماط الأساسية للأسئلة في الإنجليزية، فإن استخدام الإقلاب “Inversion” لهذا الغرض ربما قد خطر ببالك بالفعل!

  • مثال: ?I should go to the doctor -> Should I go to the doctor (يجب أن أذهب إلى الطبيب. -> هل يجب أن أذهب إلى الطبيب؟)
  • مثال: ?You have been to Paris! -> Have you been to Paris (لقد زرت باريس. -> هل زرت باريس؟)
  • مثال: ?Your dog likes me -> Does your dog like me (كلبك يحبني! -> هل يحبني كلبك؟)

من المحتمل أن يكون لديك سؤال: استخدام “do” في الجملة الثانية من أين أتى؟ في النهاية، الجملة الأصلية ليست “Your dog does like me!”. نعم، استخدام “do” عند طرح الأسئلة هو إحدى السمات المربكة في اللغة الإنجليزية. ولكن من القواعد الأساسية في قواعد اللغة الإنجليزية، أننا لا نستطيع استخدام الإقلاب “Inversion” عند تكوين الأسئلة مع الأفعال الرئيسية. لذلك، نترك الفعل في مكانه، ونضيف الفعل المساعد “do” لنتمكن من تطبيق الإقلاب “Inversion”. ولا ننسى تصريف الفعل “do” بناءً على الفاعل!

بعد الظروف السلبية

مكان آخر يمكن استخدام الإقلاب “Inversion” فيه هو الجمل التي تحتوي على ظرف ذو معنى سلبي. هذا الاستخدام يعتمد على الرغبة الشخصية، وليس شائعاً في اللغة اليومية. لكن من المفيد معرفته!

  • مثال: We have never seen such chaos -> Never have we seen such chaos (لم نرَ مثل هذا الفوضى أبداً.)
  • مثال: One seldom hears such beautiful music -> Seldom does one hear such beautiful music (نادراً ما يسمع المرء موسيقى جميلة كهذه.)
  • مثال: I have rarely been so surprised -> Rarely have I been so surprised (نادراً ما كنت مفاجأً بهذا القدر.)

حتماً لاحظت أنه عند استخدام الظروف السلبية مع الإقلاب “Inversion”، يجب أيضاً تغيير مكان الفعل المساعد. وإذا كنا سننقل الفعل الرئيسي، نستخدم “do” كما في الأسئلة. في كلا الحالتين، يأتي الفعل بعد الظرف.

عبارات تبدأ بـ “Not”

بالرغم من أنها ليست شائعة، إلا أنه في اللغة الإنجليزية يمكن أن تبدأ بعض الجمل بـ “not” وتستمر بعبارة حرف جر أو جملة فرعية. في هذه الحالة، يجب أن نقوم بتبديل أماكن الفعل الرئيسي والفاعل لتطبيق الإقلاب “Inversion”

  • مثال: Not until I read her letter did I understand her feelings (لم أفهم مشاعرها حتى قرأت رسالتها.) 
  • مثال: Not for a moment did I think that you would lie to me (لم أعتقد للحظة أنك ستكذب علي.) 

نقوم بهذا أيضًا في الجمل التي تبدأ بـ “not only”. 

  • مثال: Not only did he forget my birthday, but he also didn’t apologize (لم ينسَ عيد ميلادي فحسب، بل لم يعتذر أيضًا.) 

وكما في الاستخدامات السابقة، يجب ألا ننسى أننا عندما نحرك الفعل الرئيسي مباشرةً، نضيف “do” لإجراء الإقلاب “Inversion”.

بعد كلمات “Here” و “There”

استخدام شائع جدًا للإقلاب “Inversion”في اللغة الإنجليزية يظهر بعد كلمات “here” و “there”. في الواقع، هذا الاستخدام شائع لدرجة أن الطلاب غالبًا لا يلاحظون أن هناك inversion في هذه الجمل! لكن إذا دققتم، ستلاحظون تبديل أماكن الفاعل والفعل. 

  • مثال: There are apples on the tree (هناك تفاح على الشجرة.) 
  • مثال: !Here comes the sun (الشمس تأتي!) 
  • مثال: Here is your coffee (ها هو قهوتك.) 
  • مثال: There stood a tall figure, shrouded in mist (وقفت هناك شخصية طويلة، مغلفة بالضباب.)

في جمل if clause type 3

استخدام آخر للإقلاب “Inversion” يظهر في نوع معين من جمل if clause. تحديدًا، عندما نقوم بتركيب جمل تتناسب مع if clause type 3، يمكننا استبدال “if” بـ “had” في صيغة الماضي التام وتطبيق الـ inversion بتبديل أماكن الفاعل والفعل. هذا التركيب نادر إلى حد ما، لكنه قد يظهر. إذا كنتم ترغبون في تجديد ذاكرتكم حول تركيب if clause type 3، يمكنكم الاطلاع على مقالتنا المفصلة حول هذا الموضوع! 

  • مثال: Had they known, they would have acted differently (لو كانوا يعرفون، لتصرفوا بشكل مختلف.) 
  • مثال: Had he been careful, he would have avoided the accident (لو كان حذراً، لتجنب الحادث.)

بعد كلمات “So”، “Such”، “Neither/Nor”

في بعض الجمل، يمكننا رؤية استخدام الإقلاب “Inversion” بعد كلمات “so” و”such” أو “neither/nor”. في هذه الحالة، تكون هذه الكلمات عادةً في بداية الجملة (أو الجملة الفرعية التي تتواجد فيها). 

  • مثال: Such is the power of nature (هكذا هي قوة الطبيعة.) 
  • مثال: !You’re learning English? So am I (أنت تتعلم الإنجليزية؟ وأنا أيضاً!) 
  • مثال: I believe in you, and so does he (أؤمن بك، وهو أيضاً.) 
  • مثال: Neither did he call, nor did he write (لا اتصل، ولا كتب.)

في الجمل التي تتضمن نقلاً مباشراً

عندما يكون فاعل الجملة هو من يقوم بالنقل المباشر، يمكننا رؤية الإقلاب “Inversion” مباشرة بعد العبارة المنقولة في علامات التنصيص. في هذا الاستخدام للإقلاب “Inversion”، يتبادل الفعل الناقل وفاعل الجملة الأماكن. 

  • مثال: I will also be there,” said Mary” (“سأكون هناك أيضاً”، قالت ماري.)

في اللغة الأدبية

أخيرًا، يمكن استخدام الإقلاب “Inversion” لإضفاء طابع أدبي على النص. يظهر هذا الاستخدام بشكل خاص في القصائد والقصص المكتوبة بلغة قديمة نوعًا ما. 

  • مثال: So strong was the wind that it uprooted trees (كانت الرياح قوية لدرجة أنها اقتلعت الأشجار.) 
  • مثال: Great was his sorrow when she left (كان حزنه عظيمًا عندما رحلت.) 
  • مثال: Wide and deep was the river (كان النهر عريضًا وعميقًا.)
هل أنت أحد الوالدين وترغب في مشاركة تجربتك؟
تواصل معنا لإخبارنا بتجربتك

أسئلة شائعة حول الإقلاب inversion في اللغة الإنجليزية

تعلمنا مع الكثير من الأمثلة والشرح المفصل ما هو الإقلاب “Inversion” وأين يُستخدم في اللغة الإنجليزية. دعونا الآن نجيب على بعض الأسئلة الشائعة حول الإقلاب “Inversion”.

ما معنى inversion؟

يمكننا ترجمة كلمة “Inversion” إلى “تبديل المواضع” أو “الإقلاب”. في قواعد اللغة الإنجليزية، يشير الـ inversion إلى تغيير ترتيب مكونات الجملة. بمعنى آخر، يُستخدم الـ inversion لإنشاء جمل مقلوبة في اللغة الإنجليزية.

ما هو الإقلاب بالإنجليزي inversion؟

في قواعد اللغة الإنجليزية، يعني الـ inversion تغيير ترتيب مكونات الجملة. في هذه الجمل، عادةً ما يتم تبديل أماكن الفاعل والفعل الرئيسي أو الفعل المساعد. بعبارة أخرى، يُستخدم الـ inversion لإنشاء جمل مقلوبة في اللغة الإنجليزية.

ماذا يُظهر وجود الإقلاب بالإنجليزي inversion؟

وجود الـ inversion في جملة إنجليزية يُظهر أن الجملة مقلوبة. الاستخدام الأكثر شيوعًا للـ inversion هو في الجمل الاستفهامية والجمل التي تبدأ بـ “here” أو “there”. بالإضافة إلى ذلك، وجود الـ inversion في جملة إنجليزية قد يُشير إلى استخدام لغة أدبية.

أين يُستخدم الإقلاب inversion في اللغة الإنجليزية؟

تُستخدم الـ inversion في اللغة الإنجليزية في الجمل الاستفهامية، بعد الظروف السلبية، في العبارات التي تبدأ بـ “not”، بعد كلمات “here” و “there”، في جمل if clause type 3، في العبارات التي تبدأ بـ “so”، “such”، “neither/nor”، في الجمل التي تتضمن نقلاً مباشراً وفي النصوص الأدبية.

اختبار الإقلاب inversion في اللغة الإنجليزية!

وصلنا إلى نهاية موضوع الإقلاب inversion في اللغة الإنجليزية. الآن، ما رأيكم في اختبار معلوماتنا حول ما تعلمناه؟ هيا لنبدأ الاختبار معًا!

?Does John ___ apple pies
? you solve this problem ___
! ___,You’re going to the party tomorrow? Great
.the truth, she would have told us ___
.Not only ___ , but she is also hardworking
.___"! There is a thief"
.Neither ___ , nor do I want to meet him
.Rarely ___ such an opportunity
.___ Not until the sun sets
?ever seen an elephant up close ___
تحقق من الإجابات

تعرّفوا على نوفاكيد!

عندما يتعلم الشخص لغة أجنبية، من المهم التركيز على القواعد النحوية. ومع ذلك، يعتبر التفاعل باللغة التي يتم تعلمها أمرًا حيويًا أثناء تعلم اللغة. في دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في نوفاكيد، نقدم تجربة تفاعلية كاملة للأطفال. احصل على درس تجريبي مجاني الآن وساعد طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية بمتعة!

تعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وتطبق سياسة خصوصية جوجل وشروط الاستخدام

إخترلنا لك
قد يعجبك
اختر اللغة
Down arrow icon
Argentina Brazil Chile Czech Republic Denmark Finland France Germany Global English Global العربية Greece Hungary India Indonesia Israel Italy Japan Malaysia Netherlands Norway Poland Portugal Romania Russia Slovakia South Korea Spain Sweden Turkey
Cookie icon
نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا لتسهيل عملية التصفح، عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.عند استخدام موقعنا فإنك توافق على حفظ الكوكيز في متصفحك.